أنشيلوتي وفينيسيوس
أنشيلوتي وفينيسيوس


أنشيلوتي يدين الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس: ما حدث ليس له علاقة بكرة القدم 

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 22 مايو 2023 - 01:10 ص


أدان الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، تعرض لاعبه فينيسيوس جونيور، إلى هتافات عنصرية خلال مواجهة فالنسيا.

وفاز فالنسيا على ريال مدريد بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ميستايا"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة  الـ35 من الدوري الإسباني.

وشدد كارلو أنشيلوتي، على غضبه بسبب ما حدث مع فينيسيوس بعد تعرضه لهتافات عنصرية مسيئة من قبل الجماهير المتواجدة في ملعب "ميستايا".

وشهدت الدقائق الأخيرة من مباراة فالنسيا وريال مدريد اشتباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين انتهت بطرد فينيسيوس بسبب اعتدائه خلال الاشتباكات على هوجو دورو لاعب فالنسيا.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لا أريد الحديث عن كرة القدم ولكن عما حدث واعتقد أن الأمر مهم ويشكل أهمية أكبر من الخسارة، أنا هادئ ولكن ما حدث اليوم لم يكن من المفترض أن يحدث، الملعب بالكامل كان يصف لاعب بالقرد والمدرب كان يفكر في استبداله بسبب ذلك، هناك شيء خاطئ في ذلك الدوري".

وأضاف المدرب الإيطالي: "فينيسيوس لم يكن يريد أن يكمل المباراة وأخبرته إنني لا أرى ذلك عادلا لأن ما حدث لم يكن ذنبه واستمر في اللعب وبالنهاية حصل على بطاقة حمراء لا معنى لها".

وتابع: "فينيسيوس أحد أفضل اللاعبين في العالم ولا يجب أن يتعرض لمثل تلك الأفعال العنصرية خصوصا وأن الملعب بأكمله كان يقوم بذلك وليس شخصا واحد، أخبرت الحكم إن عليه إيقاف المباراة ولكنه قال لي إن البروتوكول يشير إلى أننا يجب أن نتقدم بشكوى".

وأكد أنشيلوتي: "تحدثت مع فينيسيوس خلال المباراة لأن الأجواء كانت مشتعلة وسألته إن كان يريد الاستمرار في الملعب وما حدث اليوم تكرر في العديد من المرات وهذا غير مقبول ولا يمكن أن نلعب كرة قدم في ظل تلك الظروف".

وواصل: "أهانوا فينيسيوس ثم حصل على بطاقة حمراء ما الذي يجب أن نتحدث عنه؟ أنا حزين لأن الدوري الإسباني به العديد من الفرق العظيمة ولكن نحن في 2023 لا يجب أن تتواجد العنصرية والطريقة الوحيدة لإيقاف ذلك كانت بإيقاف المباراة وتجاهل البروتوكول لأننا قدمنا العشرات من الشكاوى بسبب ما يحدث مع فينيسيوس ولا يحدث أي شيء حول الأمر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة